ملتقى طلبة الاجمعة الاسلامية


    ما مدى خطورة فقدان الوزن السريع لديكم ؟!

    شاطر
    avatar
    أميرة 2009
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 22/12/2009

    ما مدى خطورة فقدان الوزن السريع لديكم ؟!

    مُساهمة  أميرة 2009 في الجمعة يناير 01, 2010 1:04 pm


    لماذا يوصي الأطباء ببطء معدل فقدان الوزن؟ ما هي مشكلة فقدان الوزن بسرعة؟ يصاحب عادة القلق والتوتر فقدان الوزن بسرعة،
    وذلك سببه راجع إلى أنه عادة ما يستغرق جهودا غير عادية في النظام الغذائي وممارسة الجهود التي غالبا ما تكون غير قابلة للاستمرار على المدى الطويل. فقدان الوزن الناجح والفعال يتطلب إجراء تغييرات دائمة في تناول الطعام الخاصة بك وعادات ممارسة الرياضة.
    من السهل الحفاظ على نهج بطيء ومتواصل من فقدان الوزن ويعطي نتائج أفضل لفقدان الوزن على المدى الطويل. فقدان الوزن من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع هو النهج النموذجي الذي يوصي به الأطباء، ورغم أنه قد يبدو بطيئا، ويأخذ وتيرة أكثر، إلا أنه يساعد على المحافظة على فقدان الوزن. يجب أن نتذكر أن رطلا واحد (45,0 كيلوغرام) من الدهون يحتوي على 3500 سعرة حرارية. لذا تحتاج إلى حرق 500 سعرة حرارية مما تأكل كل يوم لتفقد رطلا واحدا في الأسبوع (500 سعرة حرارية * 7 أيام = 3500 سعرة حرارية).
    إذا فقدت الكثير من وزنك بشكل سريع جدا، فإن ما تخسره قد لا يكون من الدهون. قد يكون ما تفقده مياهاً أو حتى أنسجة الجسم، إذ إنه من الصعب أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية من الدهون في فترة قصيرة. مع ذلك فإنه في بعض الحالات، يمكن أن يكون فقدان الوزن السريع آمناً إذا تم القيام به بالطريقة الصحيحة. فعلى سبيل المثال، يصف الأطباء وجبات منخفضة جدا من السعرات الحرارية لمزيد من فقدان الوزن السريع في البدناء، أو من خلال نظام غذائي موضوع بعناية من جهات صحية ويتم متابعة المريض خلال هذا البرنامج الغذائي حتى لا يتعرض لمضاعفات صحية، وعادة يوصف كنوع من العلاج للمرضى الذين أوازنهم تكون عالية جدا وتهدد حياتهم أو يكونون عرضة لمضاعفات خطيرة
    avatar
    المدير العام
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 22/12/2009
    العمر : 29

    رد: ما مدى خطورة فقدان الوزن السريع لديكم ؟!

    مُساهمة  المدير العام في الجمعة يناير 01, 2010 2:03 pm

    يسلمو ايديكي أخت أميرة علي هيك موضوع
    بجد موضوع حلوو كتير وراائع
    مزيدا من ابداعتك أخت أميرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 1:25 am